مواقع وتطبيقات للاجتماعات أونلاين

 شي أكيد أن لما نذكر موضوع الاجتماعات أونلاين في أزمة كورونا الكل يعرف بس برنامج Zoom، وهالشي صحيح، ولكن لازم نعرف أن فيه بدائل وخيارات أخرى حسب المميزات اللي تحتاجها لاجتماعك، لذلك في هذا المقال بكتب لك توصيات على مواقع أخرى غير Zoom .

1. RingCentral
يقدم RingCentral Video تجربة فيديو ورسالة وهاتف متكاملة بشكل رائع تكون موحدة وسريعة وموثوق بها ومنفتحة.  مع RingCentral Video ، يمكنك الحصول على مؤتمرات فيديو عالية الدقة وصوت عالي الدقة ، فضلاً عن موثوقية ضمان وقت التشغيل بنسبة 99.999٪. يمكنك استخدام RingCentral Video دون الحاجة إلى تنزيل أي شيء لأنه يعمل بشكل صحيح في متصفح الويب تلقائيًا. يوفر مجموعة كبيرة من عمليات التكامل مع التطبيقات الأخرى التي تستخدمها يوميًا مثل Microsoft Teams و Salesforce و Slack والمزيد.

2. Livestorm
Livestorm عبارة عن نظام أساسي متعدد الإمكانات يجعل من السهل على الشركات بناء إستراتيجيات اتصالات فيديو قوية. تم تصميم النظام الأساسي لسهولة الاستخدام والتعاون. هذا يجعل من السهل تنظيم كل جزء من حدث عبر الإنترنت ، من الترويج وصولاً إلى تحليل ما بعد الحدث.

3. Pexip
Pexip هو أحد أفضل حلول مؤتمرات الويب المتاحة حاليًا. ما يميز Pexip هو أنها تسمح لك باستضافة مؤتمرات الويب بنفسك في مقر الشركة ، أو يمكنك اختيار استضافتها على خدمة سحابية مثل Microsoft Azure أو Google Cloud أو Amazon Web Services.

4. TeamViewer
تدعي الصفحة الرئيسية لبرنامج TeamViewer أن لديها 1.3 مليار جهاز محمي تعمل باستخدام الدعم عن بُعد وتشارك في الاجتماعات عبر الإنترنت. تركز المنصة على الدعم والحلول. تتضمن ميزات برنامج TeamViewer القدرة على تشغيل عدة جلسات عن بُعد في نفس الوقت على أنظمة تشغيل Mac ضمن علامات تبويب المتصفح. ميزة أخرى هي ميزة الملاحظات اللاصقة. يمكن للمستخدمين ترك رسالة للعملاء لإبلاغهم بأي تحديثات أو لمجرد ترك رسالة ودية.

يحتوي برنامج TeamViewer أيضًا على وظائف إضافية ، مثل TeamViewer QuickJoin. يتيح برنامج TeamViewer QuickJoin للعملاء الانضمام إلى الاجتماعات والعروض التقديمية بسرعة بجهد ضئيل. يمكن استخدام الميزة دون الحاجة إلى الحصول على حقوق المسؤول أو المرور بعملية التثبيت. وهو مدعوم أيضًا من قبل Mac و Linux و Android و Windows و Chrome OS و iOS. يحتوي برنامج TeamViewer على معظم الأجهزة المغطاة. هناك أيضا مؤتمرات الفيديو والصوت. يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام الدردشة النصية. هناك ميزات جيدة أخرى ، على الرغم من وجودها خلف جدار حماية ، تتضمن Remote QuickSteps. يضيف Remote QuickSteps اختصارات بنقرة واحدة لإجراءات الدعم عن بُعد. سيلاحظ أي شخص يقوم بالترقية إلى الخطة المدفوعة أن برنامج TeamViewer يقدم دعمًا رائعًا واستخدامًا لتكنولوجيا المعلومات.

5. GoToMeeting
GoToMeeting هي إحدى خدمات الاجتماعات اونلاين القليلة الشعبية التي يتعرف عليها الأشخاص بالاسم. حتى عند استخدام الخطة المجانية ، توفر هذه المنصة واحدة من أسهل الطرق لاستضافة المكالمات الجماعية. يحتوي GoToMeeting أيضًا على إمكانات مشاركة الشاشة. يسهل حل الاجتماع بنقرة واحدة على المبتدئين اكتشاف البرنامج. يمكن لأي شخص يستخدم GoToMeeting أيضًا بدء الاجتماعات باستخدام التطبيق. يمكن أيضًا بدء الاجتماعات باستخدام برامج Microsoft Office وروابط الدردشة والبريد الإلكتروني.

أي شخص يستخدم خيار GoToMeeting المجاني يقتصر على الاجتماعات اونلاين الصوتية فقط. مؤتمرات الفيديو تقتصر على الخطط المدفوعة. ومع ذلك ، تأتي الاجتماعات الصوتية على الويب مع خيار الدردشة الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت. يمكن للفرق تكوين مكالماتهم الجماعية لأي شيء يلبي احتياجاتهم. المشكلة الأخرى الوحيدة في GoToMeeting هي حقيقة أن الخطة المجانية تحد من عدد الأشخاص الذين يمكنهم الانضمام إلى مؤتمر. تسمح هذه المنصة بثلاثة مشاركين في المكالمة الجماعية فقط. في حين أن هذا قد يبدو مقيدًا وربما يمثل مشكلة بالنسبة للمؤسسات الكبيرة ، إلا أنه مثالي للشركات الصغيرة. يجب على أي شخص يبحث عن حل سريع لعقد المؤتمرات عبر الويب لفريق صغير أن يفكر في برنامج مؤتمرات الويب هذا.

6. ezTalks
تعد اجتماعات ezTalks Meetings بالتأكيد واحدة من أفضل خدمات الاجتماعات اونلاين بالفيديو المجانية المتوفرة الآن. لا توفر اجتماعات ezTalks اجتماعات فيديو مجانية عالية الدقة على الويب فحسب ، بل توفر أيضًا أدوات تعاون قوية على السبورة البيضاء عبر الإنترنت ، بحيث يمكن لأعضاء الفريق جميعًا رؤية ملاحظات ورسومات زملائهم على السبورة البيضاء عبر الإنترنت. يمكن أن تدعم اجتماعات ezTalks أيضًا ما يصل إلى 100 شخص في مؤتمر ويب واحد!

7. Cisco Webex
تم استضافتها وتملكها وتطويرها بواسطة عملاق الشبكات Cisco ، ويحتل Webex مكانة عالية في العديد من القوائم التي تصنف أفضل برامج الاجتماعات اونلاين. إنه أحد حلول الاجتماعات اونلاين الأولى ، لكن Cisco ابتكرت منتجًا فعالاً للغاية. مثل معظم أنظمة مؤتمرات الويب الأخرى ؛ هناك نسخة مجانية من Webex.